زياش ، من طفولة صعبة للفتى الذهبي لاياكس

يعتبر حكيم زياش نجم نادي اياكس الهولندي و صانع العاب اسود الاطلس الهدف الرئيسي لنادي العاصمة الايطالية روما للتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي الجاري بطلب من المدير الفني إيزيبيو دي فرانشيسكو..

و في هذا الصدد نشرت صحيفة الكوريري ديللو سبورت الايطالية تقريرا عن قصة اللاعب تحت عنوان : قصة زياش ، طفولة صعبة و اخوين في السجن ؛ فتى اياكس الذهبي انقذته الكرة و ندمت عليه هولندا.

  • حكيم زياش يقترب من الرحيل عن آياكس..

نعم أفضل لاعب في الدوري الهولندي ونادي آياكس أمستردام لموسم 2017/2018 يقترب من الرحيل عن نادي العاصمة الهولندي، على الرغم من تصريحات مديره الفني إريك تين هاج الذي الذي طلب فيها من المغربي البقاء في صفوف آياكس الموسم القادم، ملقباً إياه بالفتى الذهب واللاعب الفنان.

ولكن عدة أسباب تؤكد أن بقاء حكيم زياش في آياكس أمستردام الهولندي الموسم القادم هو أمراً صعباً بكل تأكيد، أولاً بسبب أن نادي آياكس دائماً يريد استغلال مواهبه بطريقة اقتصادية وبيعهم بمبالغ كبيرة لأندية أوروبا.

ثانياً رغبة حكيم زياش الذي يرغب في خوض تجربة أخرى في دوري أخر على حسب قوله وتصريحاته الأخيرة التي أكد فيها أنه يتطلع للعمل في مكان جديد.

  • أرقام حكيم زياش..

أبدع حكيم زياش وخاض موسماً عظيماً مع نادي آياكس الموسم الماضي متفوقاً على جميع حيث لقت أنظار العديد من أندية أوروبا له، بعد أن خاض 34 مباراة كاملة من أصل 34 مباراة لعبها نادي أياكس أمستردام.

وسجل حيكم زياش 9 أهداف مع نادي أياكس وصنع 14 هدفاً بأداء رائع ومميز للاعب الذي يشغل العديد من الأدوار في وسط الملعب من صانع ألعاب ولاعب وسط في عمق الملعب.

  • البدايات الصعبة..

شهدت حياة حكيم زياش على العديد من الصعوبات في البدايات، حيث ولد المغربي الأصل في هولندا في أحد المدن الصغيرة وهى دروتين، وتربى في ظروف غير طبيعية وصعبة وقاسية، حيث شهد على سجن أخين له ووفاة والده وهو في العام العاشر من عمره.

وبدأت مسيرته في نادي هيرنيفين الهولندي، وكانت ضربة البداية مع أول مبارياته في الدوري الهولندي موسم 2012/2013، مروراً بالتألق مع نادي ليفانتي، حتى وصوله إلى النادي العاصمة آياكس أمستردام صيف عام 2016.

وتألق حكيم زياش تحت قيادة المدرب السابق لاياكس بيتر بوش في أول مواسمه، حيث خاض 28 مباراة سجل خلالها 7 أهداف.

ويستعد حكيم زياش لقيادة أسود أطلس منتخب المغرب في كأس العالم روسيا 2018 والتي تنطلق الأسبوع القادم تحديداً في الرابع عشر من شهر يونيو الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.